السادة العلماء الأفاضل ، والخبراء، والباحثين الأكارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يُسعدنا بالنيابة عن رُؤساء مؤتمرات المحفل ولجانه المتعددة أن نُرحِّبَ أجملَ ترحيبٍ وأحرَّه بهذه النخبةِ الراقية من المشاركين في فعاليات المحفل العلمي الدولي الثاني في نسخته الثالثة ، الذي سيُعقد في ماليزيا ، في الفترة من 29 ديسمبر 2018م ولغاية 2 يناير 2019م ، الموافق 21-25 ربيع الثاني 1440هـ ، .
حتى نكون مُشاركين و مُنتجين ، مُبادرين ومُبدعين ، ها هي منصتكم ، منصة " أريد" تبادر وتطلق النسخة الثالثة من المحفل العلميّ الدوليّ.
وقد استقطبت مؤتمرات المحفل العلميّ الدوليّ بنسختيه الأولى والثانية ، نخبةً من العلماء، والمفكّرين، والخبراء، والباحثين، والمثقّفين، من مختلف الدول العربيّة وعلى اختلاف؛ ليتولّوا على امتداد جلسات المؤتمرات، مناقشةَ محاورَ أساسيّة تتعلّق بالاتجاهات الحديثة في كافَّة العلوم و التخصصات : الانسانية والاجتماعية، والتطبيقية ، والصحية ، والهندسية ، والتنموية ، يتبادلون الخبرات، ويقيمون علاقات بحثية متبادلة المنفعة .
وستُعنى المؤتمرات بمعالجة هذه المواضيع بموضوعيّة ورصانة، معتمدة النهجَ العلميّ ، لتخلُص بعد ذلك إلى صوغ الرؤى، ورسم الخيارات، واقتراح الحلول الهادفة إلى تحقيقِ مصلحةِ أوطاننا وخيرِ شعوبها.
كما يسعى المحفل العلميّ الدوليّ إلى إقامة العديد من الدورات وورش العمل ، وبذلك يجمع العديد من الأنشطة العلمية في مكان واحد ، مما يتيح للمشارك الاستفادة منها في وقت واحد ، وبتكلفة أقل .
وستُنشر بعض البحوث المقدمة في كتاب إجراءات مفهرس ISI و Scopus ، ويُنشر بعضها الآخر في مجلة أريد الدولية للبحوث العلمية متعدة التخصصات .
وفي الختام لا يسعنا إلا أن نتقدم بوافر الشكر لجميع المتحدثين الرئيسيين ، والباحثين المشاركين ، ورؤساء الجلسات على مشاركاتهم القيمة ، والشكر موصول لأعضاء اللجان : التحضيرية ، والتنظيمية ، والعلمية ، و الإعلامية على جهودهم المتواصلة، وحرصهم على إنجاح المحفل العلميّ وفعالياته .
كما نقدم عظيم الشكر لأعضاء منصة " أريد " على دعمهم ، ونزجي بالغ تقديرنا وامتناننا للجامعات والمؤسسات المنظمة على تشجيعها ودعمها الكامل ، ولا يفوتنا أن نعرب عن شكرنا الجمّ ، وتقديرنا الأتمّ لرعاة هذا المحفل العلميّ، على مساندتهم لهذا الملتقى العلميّ .
أوقاتا ماتعة تقضونها في ماليزيا ، بلد الجمال والطبيعة الخلابة . وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم .

الأمانة العامة
 المحفل العلمي الدولي